• قسم

    علوم الحاسب

قواعد الترشيح للمهمات العلمية للحاصلين على الدكتوراه من الوطن:

قواعد الترشيح للمهمات العلمية للحاصلين على الدكتوراه من الوطن:

·أن تكون الأولوية للسادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الدكتوراه من الوطن ولم يسبق ترشيحهم على بعثة داخلية أو إشراف مشترك (أي لم يتم سفرهم للخارج ). يلى فى الترشيح الحاصلين على الدكتوراه من الوطن ورشح على بعثة داخلية أو إشراف مشترك ( وتم سفرهم للخارج ). (قرار مجلس الجامعة فى 27/5/2003)

الأقدمية فى الدرجة العلميةالحالية ( أستاذ مساعدمدرس ) وفى حالة التساوى تكون الأقدمية فى الدرجة العلمية السابقة.

·ألا تزيد المدة البينية بين الدرجة العلمية الحالية والدرجة الجامعية السابقة عن سبع سنوات أي ان عدد السنوات بين الوظيفة الحالية ( أستاذ مساعد ) والوظيفة السابقة

( مدرس ) لا تزيد عن 7 سنوات وهذا على سبيل المثال.

عدم ترشيح عضو هيئة التدريس الذى يتم رفض ترقيته من قبل اللجان العلمية الدائمة وذلك لحين ترقيته.

لا يتم ترشيح عضو هيئة التدريس الذى يتم نقله للجامعة إلا بعد قضاء مدة خمس سنوات من تاريخ النقل.

لا يتم ترشيح عضو هيئة التدريس الحاصل على الدكتوراه من الخارج إلا بعد قضاء سبع سنوات من تاريخ عودته من الخارج وتعينه عضو هيئة تدريس بعد الحصول على الدرجة.

لا يتم ترشيح عضو هيئة التدريس السابق سفره لدراسة الجزء الخارجى من بعثات الإشراف المشترك أو جمع المادة العلمية للبعثات الداخلية إلا بعد مرور أربع سنوات من تاريخ تعيينه عضو هيئة تدريس بعد الحصول على الدرجة.

لا يجوز أن تحصل أى كلية على أكثر من 20% من عدد المهمات المخصصة للجامعة.

فى جميع الأحوال يفضل من لم يسبق سفره على هذه النوعية من المهمات أو على منح أجنبية واردة عن طريق الإدارة العامة للبعثات.)

عدم ترشيح عضو هيئة التدريس الذى يزيد سنه عن 50 عاماً.)

·تكون الأولوية فى الترشيح للمهمات العلمية التى ترد للجامعة للمدرسين والأساتذة المساعدين حيث إن حاجتهم لجمع المادة العلمية والاطلاع لاستكمال أبحاثهم أكثر من الأساتذة الذين تمت ترقيتهم بالفعل.)